Dabour Phone

[name=محمد إبراهيم] [img=http://lh3.googleusercontent.com/-Ea4NJ91_ql0/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAABQE/snk6h86Q3sI/s512-c/photo.jpg] [description=هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص.] (facebook=#) (youtube=#) (google-plus=#) (twitter=#) (linkedin=#) (instagram=#) (pinterest=#) (behance=#)
8/recent posts

شرح مفصل عن أندرويد



أندرويد
هو نظام تشغيل لأجهزة الهواتف المحمولة , بدأت بتطويره شركة صغيرة مغمورة ليكون أول نظام تشغيل للهواتف النقالة مبني على نواة لينوكس Linux Kernel. لكن لاحقاً قامت غوغل بالاستحواذ على الشركة وأعلنت أنها بصدد تطوير نظام تشغيل جديد للهواتف النقالة, مفتوح المصدر, ويتمتع بمرونة وقابلية للتطوير هائلتين. لاحقاً, وفي العام 2007 تم الإعلان عن اتحاد ضم عدد من الشركات أُطلق عليه اسم Open Handset Alliance, ومن أهم أهداف هذا الاتحاد الضخم هو تشكيل ووضع مقاييس جديدة لأجهزة الهواتف النقالة. وكان أندرويد هو أول مشروع تم الإعلان عنه من قبل هذه المجموعة التي ضمت أسماء كبيرة منها: Google, HTC, Intel, LG, Motorla, Nvidia, Samsung, Sony Ericsson, Toshipa, Vodafone, T-Mobile, وغيرها
منذ البداية, كان المشروع يحمل بذور نجاح هائل متوقع لعدة أسباب:
* تقف وراء المشروع شركة غوغل, وما أدراك ما غوغل. بالإضافة إلى مجموعة ضخمة من أكبر شركات تصنيع الهواتف النقالة وشركات الاتصالات الخليوية.



* أندرويد مبني على نواة لينوكس, مما يعني أداء عالي وثباتية ووثوقية.
* أندرويد مفتوح المصدر. مما يمنح للمطوّرين أريحية عالية ومرونة لا مُتناهية في التعديل والتطوير سواءاً على بنية النظام نفسه أو تحكم أكبر في كتابة برامج خاصة بأندرويد. لهذا السبب بدأت بعض الشركات بتعديل النظام واستخدامه لأغراض أخرى غير الهواتف النقالة, كإطارات الصور الالكترونية ومشغلات MP3 وغير ذلك. كما تقوم الشركات المصنعة للهواتف النقالة مثل Sony Ericsson و HTC و Motorola بالتعديل على النظام من حيث الشكل والخصائص لإنتاج هواتف تعتمد على أندرويد من الداخل لكنها متميزة وتحمل بصمات الشركة التي تميزها عن غيرها.
* الدمج مع خدمات غوغل. من منا لا يعتمد بشكل كلي أو جزئي على خدمات غوغل كبريد جيميل والمفكرة وجي توك وأهم من هذا كله البحث. تقدم أجهزة أندرويد اندماجاً كاملاً مع جميع خدمات غوغل وتطبيقات مكتوبة خصيصاً من غوغل لنظام أندرويد بحيث يوجد تزامن ما بين أرقام وعناوين الأشخاص في هاتفك مع عناوين الاتصال Contacts المخزنة في حساب الجيميل خاصتك. كما يوجد تزامن بين المفكرة وغيرها من خدمات غوغل بحيث تتيح لك وصولاً سريعاً لمعلوماتك سواءَ من جهازك النقال أو من الحاسوب. (ملاحظة: بعض أجهزة أندرويد تأتي بدون تطبيقات غوغل بحسب اتفاقية الشركة المصنعة مع غوغل).




تعتمد واجهة أندرويد الأساسية على فكرة سطح المكتب الثلاثي, حيث لديك مساحة عمل رئيسية تستطيع أن تضع عليها اختصارات البرامج بالإضافة إلى دعمها للـ Widgets (على سبيل المثال ويدجيت الطقس أو ويدجيت الفيس بوك أو تويتر). ثم بلمسة إصبع إلى اليمين أو إلى اليسار يتم إزاحة الشاشة الرئيسية إلى مساحة عمل أخرى قد تحتوي على مجموعة مختلفة من الأيقونات.
الشاشة ذات حساسية عالية واستجابة رائعة, وعلى الرغم من أن أندرويد كنظام تشغيل يدعم تقنية اللمس المتعدد Multi-touch إلا أن غوغل لم تدعمها في تطبيقاتها لكنها متوفرة في تطبيقات أخرى.



أندرويد طموح بلا حدود

- الأندرويد يعمل اليوم على أكثر من 60 جهاز من 21 شركة مصنعة .
- حاليا يتم يوميا تفعيل مئة ألف جهاز جديد يعمل على الأندرويد
- أجهزة الأندرويد وصلت المرتبة الثانية في مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، كما أن أكبر نسبة من الاتصال بالانترنت من الهواتف الذكية يتم عن طريق أجهزة الأندرويد.
- الملاحة المجانية تحظى بشعبية كبيرة، وحتى الآن تم الاستعانة بها لتساعد المستخدمين عبر ما مجموعه بليون ميل من الملاحة.
- حتى الآن هناك خمسين ألف برنامج في متجر برامج أندرويد. كما أن مئة وثمانون ألف مبرمج سجلوا أسماءهم وأبدوا رغبتهم في تطوير برامج لمنصة الأندرويد.

Share This
هناك تعليقان (2):

نسعد ونتشرف بتعليقاتكم
لكن فى إطار الموضوع وليس خارجه حفاظاً على راحتك الشخصية
لوضع اى اكواد Html فى التعليقات يرجى تحوليها اولاً بمحول الأكواد من هنا
لذلك نرجو منك ان تستعمل كل شىء بطريقته الصحيحة شكراً لتفهمك 😊